mbMenu
الرئيسية
النسخة الإنجليزية
خريطة الموقع



فيسبوك
إنستقرام
تويتر
يوتيوب


إستعراض سير عمل اعداد استراتيجية تنمية الموارد البشريةا
ضمن أعمال إجتماع مجلس الإدارة العليا بوزارة النقل والاتصالات قدمت عدد من فرق عمل التطوير والتحسين المستمر لكوادر الإدارة الوسطى بالوزارة عروضاً مرئية حول برنامج إستراتيجية تنمية الموارد البشرية والتي تستهدف مدراء الدوائر ومساعديهم من خلال مناقشة عدة محاور مختلفة تتعلق بتطوير العمل والموارد البشرية  أو الجوانب الأخرى المختلفة التي تسهم في تعزيز الأداء والنمو بالوزارة .
 
وتهتم إستراتيجية تنمية الموارد البشرية بجميع المستويات الإدارية بالوزارة ، مسلطة الضوء والإهتمام على الإدارة الوسطى لما لهم من دور فعال في تحقيق الأهداف المرجوة .
 
ولتحقيق الإستفادة القصوى من الخبرات والكوادر المؤهلة من المدراء ومساعديهم فلا بد من تعزيز التدريب لصقل المهارات القيادية ومنحهم الفرصة لإتخاذ القرارات.
 
وتكتسب مهارات الإدارة الوسطى الإتصال بين الإدارة العليا والموظفين ، وإرشاد وتحفيز الآخرين ، كذلك توفير البيئة الملائمة التي تساعد على إطلاق القدرات الخلاقة وتوجيه السلوك نحو تحقيق الأهداف، وإعطاء التوجيهات ، بالإضافة إلى شرح خطوات العمل وشروط إنجازه ، إضافة إلى توضيح ما يغيب عن الموظفين والإجابة عن أسئلتهم وإستفساراتهم حول تنفيذ العمل ، وتحديد زمن البدء والإنتهاء من العمل أو التوقف عنه أو تعديله .
 
وتتولى مسؤوليات الإدارة الوسطى وضع الخطط الفرعية في ضوء الخطة العامة التي تضعها الإدارة العليا ، كذلك استخدام الهيكل التنظيمي لتحديد الصلاحيات والمسؤوليات على الموظفين التي يتحملونها، بالإضافة إلى تحديد معايير الرقابة والأداء في مختلف الأقسام ومقاييسها ،إضافة إلى تحقيق التنسيق والتفاعل بين جميع الموظفين ، والمساهمة في وضع السياسة والخطة العامة من خلال تقديم البيانات والمعلومات للإدارة الوسطى.
 
الجدير بالذكر أن الإدارة الوسطى هو المستوى الإداري وحلقة الوصل الذي يقع ما بين مستويين الإدارة العليا والإدارة التنفيذية ويمثل عادة أكبر عدد من الإداريين وبمسميات مختلفة من المدراء ومساعديهم .
 
ويختص مسؤولو الإدارة الوسطى بالإشراف على النشاطات الكفيلة بتنفيذ السياسات والإستراتيجيات التي حددتها الإدارة العليا ، بمعنى أنهم يترجمون السياسات المحددة من الإدارة العليا ، وهم عادة ما يكونون مصدراً للإبتكار والتطوير في مجال أعمالهم ، و هم أيضا معنيون بتنسيق أعمال الإدارة التنفيذية. 
 
 

 

أن تكون السلطنة رائدة في قطاع النقل والإتصالات من خلال تقديم الوزارة لخدمات ذات جودة عالية ومتاحة ومستدامة وآمنة مراعية مسؤوليتها المجتمعية، وأن يصبح القطاع ثاني مصدر للدخل القومي، وأن تكون السلطنة ضمن...المزيد