mbMenu
الرئيسية
النسخة الإنجليزية
خريطة الموقع



فيسبوك
إنستقرام
تويتر
يوتيوب


النقل والإتصالات توقع إتفاقية مع الغاز الطبيعي المسال لتطوير قرى صور
وقعت وزارة النقل والإتصالات والمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال على إتفاقية تمويل مشروع تطوير قرى ولاية صور وذلك بمكتب سعادة الشيخ والي صور وبحضور سعادة الشيخ مسلم بن سعيد بن راشد المحروقي والي الولاية وسعادة عامر بن سعيد المشرفي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صور وعدد من المشايخ والمسؤولين. 
 
وقع الإتفاقية من جانب وزارة النقل والإتصالات سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل الوزارة للنقل، فيما وقعها من جانب المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال رئيسها التنفيذي الشيخ خالد بن عبدالله المسن. 
 
وستقوم المؤسسة بموجب هذه الإتفاقية بتمويل مشروع تطوير قرى ولاية صور والمتمثل في تنفيذ خرسانات إسمنتيه للطرق الجبلية بوادي بني جابر والقرى الجبلية بنيابة طيوي بالولاية بتكلفة 195 ألف ريال عماني. 
 
وسيشهد المشروع تنفيذ خرسانات إسمنتيه في 20 موقعا على طول المسارات، حيث تم تحديد المواقع والإتفاق بشأنها بعد الزيارات الميدانية التي قامت بها دائرة الطرق بمحافظة جنوب الشرقية وكذلك الزيارات التي جاءت برفقة سعادة الشيخ والي ولاية صور والشيخ نائب والي ولاية صور بنيابة طيوي، وتم خلالها الالتقاء مع شيوخ والأهالي القاطنين في تلك القرى، وعلى ضوئها تم الاتفاق على مواقع وأطوال الطرق التي سيتم عمل خرسانات الإسمنتية عليها، وذلك على أن تشرف على تنفيذها وزارة النقل والإتصالات ممثلة بدائرة الطرق بالمحافظة، وتمولها المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال. 
 
وسيخفف المشروع بعد تنفيذه من معاناه أهالي القرى ويضمن سهولة تنقلهم في جميع الأوقات خصوصا أثناء هطول الأمطار ويضمن عدم إنقطاع الطرق أثناء جريان الأودية في المواقع المقترح عمل الخرسانات الإسمنتية عليها ويختصر الوقت والجهد للوصول إلى الوجهات المختلفة. 
 
وأثنى سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والإتصالات للنقل بالجهود المثمرة التي تبذلها المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في تمويل المشاريع ذات القيمة الإجتماعية والتنموية الفاعلة، ودور المساهمة المقدرة في مشروع تطوير قرى ولاية صور والمتمثل في عمل خرسانات إسمنتيه للطرق الجبلية بوادي بني جابر والقرى الجبلية بنيابة طيوي والتي ستعمل بعون الله على سهولة حركة المواطنين والسياح من وإلى تلك المواقع والتي تعد وجهات سياحية جميلة. 
 
من جانبة عبر هلال بن علي السناني مدير عام المسؤولية الإجتماعية بالمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال عن سعادته بالشراكة المثمرة بين المؤسسة ووزارة النقل والإتصالات فيما يتعلق بتطوير قرى ولاية صور، قائلا: تعد هذه المرحلة هي الثالثة للمشروع بعد أن نجحت المؤسسة ولله الحمد خلال المرحلتين الماضيتين من تمويل تنفيذ مشاريع مشابهة في عدد من القرى بولاية صور ضمن برنامج  الإستثمار الإجتماعي التي تمضي  المؤسسة إلى تحقيق أهدافه بما يخدم المشاريع ذات النفع العام وأيضا بما يمكن من المساهمة بفعالية في التنمية الشاملة والتنويع الإقتصادي. 
 
 

 

أن تكون السلطنة رائدة في قطاع النقل والإتصالات من خلال تقديم الوزارة لخدمات ذات جودة عالية ومتاحة ومستدامة وآمنة مراعية مسؤوليتها المجتمعية، وأن يصبح القطاع ثاني مصدر للدخل القومي، وأن تكون السلطنة ضمن...المزيد