mbMenu
الرئيسية
النسخة الإنجليزية
خريطة الموقع



فيسبوك
إنستقرام
تويتر
يوتيوب


النقل والاتصالات تفتتح جسر مشاة الطريف بولاية صحار
ضمن خطة وزارة النقل والاتصالات في رفع مستوى السلامة المرورية لمستخدمي الطرق من قائدي مركبات ومشاة ، إفتتحت الوزارة  جسر مشاة الطريف بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة.
 
يشمل المشروع على تنفيذ جسر مشاة بمنطقة الطريف على طريق الباطنة الحالي بطول (57.5 متر) وبعرض (2.6 متر) والذي يلبي إحتياجات المواطنين والمقيمين في عملية التنقل بين جهتي الطريق بكل سهولة ويسر.
 
ويتكون الجسر على غطاء كامل للممر الرئيسي مع توفير تهوية طبيعية للمر عبر الغلاف الديكوري الجانبي ، كما خلا الجسر من الأدراج و أكتفي بعمل منحدرات مريحة وسلسة ( نسبة الانحدار 10 % ) حيث تم طلاؤه مع أرضية الممر الرئيسي بمادة مانعة للإنزلاق من أجل تحقيق الفائدة لكافة فئات المجتمع وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة.
 
كما تم إضاءة الممر الرئيسي والمنحدرات للجسر باستخدام إنارة ديكورية من النوع (LED)  وروعي فيها البساطة والسهولة.
 
يشمل موقع الجسر على مواقف سفلية لمركبات الأجرة والباصات على جانبي الطريق، كما تم ربط هذا الجسر بممرات المشاة المتوفرة بالقرب منه باستخدام البلاط المتشابك.
 
كما تعتزم الوزارة إفتتاح قريباً جسر مشاة آخر بولاية صحار يخدم منطقتي ( عوتب ) و ( خور السيابي ) عند جامعة صحار في الجهة اليمنى من طريق الباطنة الحالي وجامع (عوتب) في الجهة المقابلة مع بعض المحال التجارية أيضاً ، مما يوفر ممراً أمناً وسهلاً للطلاب والأهالي في تلك المناطق للتنقل بين طرفي الطريق.
 
 

 

أن تكون السلطنة رائدة في قطاع النقل والإتصالات من خلال تقديم الوزارة لخدمات ذات جودة عالية ومتاحة ومستدامة وآمنة مراعية مسؤوليتها المجتمعية، وأن يصبح القطاع ثاني مصدر للدخل القومي، وأن تكون السلطنة ضمن...المزيد