mbMenu
الرئيسية
النسخة الإنجليزية
خريطة الموقع



فيسبوك
إنستقرام
تويتر
يوتيوب


الزيارة الإعلامية لأعمال المرحلة الأولى من مشروع طريق بدبد- صور
قام معالي الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات يرافقه سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل الوزارة للنقل وعدد من المسؤولين بوزارة النقل والإتصالات وممثلي وسائل الإعلام بزيارة ميدانية للمرحلة الأولى من مشروع إزدواجية طريق بدبد- صور للإطلاع على سير العمل والمراحل المنجزة.
 
وأطلع الحضور في شرح مفصل على الأعمال المنفذة للجزئين الأول والثاني من المرحلة الأولى وبطول 115 كم بدءا من تقاطع بدبد على طريق الرسيل/ نزوى المزدوج مروراً بولاية سمائل بمحافظة الداخلية وولايات المضيبي ودماء والطائيين وحتى تقاطع مصرون بولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية.
 
وقد تم فتح 81 كم من المرحلة الأولى بمشروع طريق بدبد- صور أمام الحركة المرورية، منها 16كم من بداية المشروع عند تقاطع بدبد على طريق الرسيل/ نزوى المزدوج وحتى الكيلومتر 16، وإفتتاح 65كم من الجزء الثاني  بدءا من الكيلومتر 40 وحتى كيلومتر 83 بطول 43كم ومن الكيلومتر 87 وحتى الكيلومتر 109 وبطول 22 كم. 
 
وبلغت نسبة الإنجاز في أعمال الجزء الأول من المرحلة الأولى حوال 80% في حين تجاوزت نسبة الأعمال المنتهية في الجزء الثاني من نفس المرحلة 88%، ليبلغ متوسط الإنجاز في المرحلة الأولى عامة 84%
 
ويوفر مشروع بدبد- صور طريقا آمنا وسلسا أمام الحركة المرورية بما تم تزويده من منشئات لتصريف مياه الأمطار من عبارات وجسور تأمن إنسيابية الحركة المرورية في جميع الأحوال. كما تم تصميم المشروع ليكون مسارا بعيدا عن الأودية ومتفاديا المنحدرات الصعبة بعمل القطعيات والردميات اللازمة.
 
ويشتمل المشروع على إنشاء عدد (12) تقاطعا متعدد المستويات بالمرحلة الاولى من طريق بدبد إلى إبراء وذلك لخدمة الولايات والقرى التي يمر عليها الطريق، ولضمان إنسيابية الحركة المرورية في تلك المناطق.
 
ويتكون القطاع العرضي للطريق من ثلاث مسارات في كل اتجاه بعرض (15,25) متر اسفلتية لكل جانب تحتوي على ثلاث حارات مرور في كل اتجاه بعرض (3,75) متر لكل منها وأكتاف داخلية بعرض (1,5) متر لكل جانب وأكتاف خارجية بعرض (2,5)متر. 
 
وتم تزويد الطريق بالحواجز الحديدية والإسمنتية اللازمة للسلامة المرورية على الطريق بالاضافة إلى توفير كافة مسلتزمات السلامة الأخرى من اللوائح الارشادية والتحذيرية والدهانات والعواكس الارضية والجانبية وتزويد الطريق بأعمال الانارة اللازمة .
 

 

أن تكون السلطنة رائدة في قطاع النقل والإتصالات من خلال تقديم الوزارة لخدمات ذات جودة عالية ومتاحة ومستدامة وآمنة مراعية مسؤوليتها المجتمعية، وأن يصبح القطاع ثاني مصدر للدخل القومي، وأن تكون السلطنة ضمن...المزيد