mbMenu
الرئيسية
النسخة الإنجليزية
خريطة الموقع



فيسبوك
إنستقرام
تويتر
يوتيوب


معالي الوزير يجتمع بفريق الإستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية

ترأس معالي الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات الاجتماع الاول لفريق العمل الوطني الذي سيتولى إعداد الإستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية بالسلطنة. و يضم الفريق في عضويته المجلس الاعلى للتخطيط و وزارة التجارة و الصناعة وهيئة تنظيم الاتصالات و هيئة تقنية المعلومات و البنك المركزي العُماني و مجموعة اسياد. و أستهل معالي الدكتور وزير النقل والإتصالات الاجتماع بالتأكيد على أهمية مشروع إعداد الاستراتيجية اللوجستية الوطنية للتجارة الإلكترونية مع توجه الحكومة في إيجاد بيئة تجارية لمواكبة تطورات العصر وكذلك تأسيس منظومة تكاملية ( لوجستياً وتجارياً ومصرفياً وتقنياً ) للتجارة الإلكترونية والعمل على تنفيذها بالتنسيق مع الجهات ذات الإختصاص، ولمواكبة الجهود نحو تهيئة البنية الأساسية والمقومات الرئيسية لذلك .

 

ويختص الفريق الوطني العمل على إعداد الإستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية والخروج بتصور لخطة عمل الإستراتيجية والإطار الزمني لتنفيذها وتحديد مسؤوليات الجهات المختلفة من القطاعين العام والخاص والمعنية بتنفيذ الإستراتيجية. 

 

بالإضافة إلى وضع تصور للتكلفة التي سيتحملها القطاعين العام والخاص ، على أن يقوم مركز عمان للوجستيات بإدارة جهود إعداد ومتابعة تنفيذ الإستراتيجية والقيام بالإجراءات الكفيلة لضمان تحقيق أهدافها حسب ما إنبثقت عنه مبادرة إستراتيجية التجارة الإلكترونية للسلطنة في برنامج التنوع الإقتصادي " تنفيذ" .

 
 

 

أن تكون السلطنة رائدة في قطاع النقل والإتصالات من خلال تقديم الوزارة لخدمات ذات جودة عالية ومتاحة ومستدامة وآمنة مراعية مسؤوليتها المجتمعية، وأن يصبح القطاع ثاني مصدر للدخل القومي، وأن تكون السلطنة ضمن...المزيد