Submit Link Is a directory where you can submit URL for free. Our Add url directory for every webmaster with a quality bsite.
  Search
  قطاع شؤون الطيران المدني  المقدمة
المقدمة

يعتبرقطاع الطيران المدني سمة أساسية لأي مجتمع نظرا لما له من دور بارز في تسيير حركة المسافرين والبضائع في كافة أنحاء العالم، كما انه يشكل جزءا من عصب الحياة الاقتصادية في بلدان كثيرة علاوة على دوره في إثراء البنية الاجتماعية والثقافية للمجتمع، للوصول به إلى سلم الرخاء والتقدم.

ويمثل قطاع الطيران والنقل الجوي في السلطنة واحداً من أبرز القطاعات التي حققت تطوراً ملموساً ومستمراً مواكبة منها لأحدث التطورات العالمية في مجال الطيران المدني. وكما هو معلوم أن قطاع النقل الجوي هو أحد القطاعات ذات المجالات التنموية المتشعبة فقد دأبت وزارة النقل والاتصالات ممثلة في شؤون الطيران المدني بتوجيه من الحكومة الرشيدة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم – حفظه الله ورعاه - على تنمية كل هذه المجالات وتطويرها حسب الإمكانيات المتاحة للوزارة.

وعلى صعيد التعاون الدولي في مجال الطيران المدني ، فإن السلطنة تعتبر عضوا فعالا في المنظمات التي تعنى بصناعة الطيران المدني ومنها منظمة الطيران المدني الدولي، والهيئة العربية للطيران المدني.

كما أن السلطنة منضمة إلى العديد من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تنظم مسائل تتعلق بالطيران المدني .